ط¢ط®ط± ط§ظ„ط£ط®ط¨ط§ط±

السناريو البيداغوجي - لتوظيف الموارد الرقمية في التعليم

Posted by Unknown ~ الاثنين، 14 أكتوبر 2013

 
يعتمد إدراج تكنولوجيات المعلومات والاتصال مبدأ الإدماج كمنهجية يتم الاستناد إليها ضمن عملية التعلم.
   لذلك فإن إدراج تكنولوجيات المعلومات والاتصال في البرامج الرسميــة ،لا يتخذ شكل إضافة مادة جديدة لبرامج التدريس،وإنما هو أداة تمنح عملية التعلم بعدا إضافيا من شأنه أن يجعل المتعلم يبني مسار تعلّمه بصفة فعلية، ويبحث بنفسه عن المعلومة أنّى وجدت حتى يغني مكتسبا ته ويطور قدراته، ويوسع آفاقه بالدخول في علاقات تواصل متعددة و متنوعة  مع عدة مصادر و أطراف.
  ومع استعمال تكنولوجيات الإعلام
والاتصال لأغراض التعلم، أصبح من
الضروري تقنين هذا الاستعمال ،من
خلال التخطيط الممنهج ،وذلك  بوضع
 سير الحصص البيداغوجية في شكل
 سيناريو بيداغوجي،ينظم ويؤطر عملية
 إدماج الموارد الرقمية في التعليم.

  ولكن قبل ذلك كله لا بأس بالتذكير بماهية المورد الرقمي،ومستويات إدماجه،ثم معايير تقويمه ،وقد سبق  لي أن فصلت ذلك  في دليل التوظيف البيداغوجي للموارد الرقمية.
لتحميل دليل السيناريو البيداغوجي من هنا

http://www.gulfup.com/?VhtDC4

لتحميل   السيناريو البيداغوجي بصيغة الوورد

 http://www.gulfup.com/?LJPviq

ظ…ظˆط§ط¶ظٹط¹ ط°ط§طھ طµظ„ط©

ليست هناك تعليقات:

أ–أڑ أٹأڑأ،أ­أ‍

ظ…ظ† ط£ظ†ط§

ط¥ط¬ظ…ط§ظ„ظٹ ظ…ط±ط§طھ ظ…ط´ط§ظ‡ط¯ط© ط§ظ„طµظپط­ط©

المنهج النبوي في التربية والتعليم

ط§ط´طھط±ظƒ ظ…ط¹ظ†ط§

ط§ظ„ظ…طھط§ط¨ط¹ظˆظ†

Twitter

ط¢ط®ط± ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ‚ط§طھ

ط¥ط¹ظ„ط§ظ†ط§طھ ظ…ط¯ظپظˆط¹ط©

Blogger news

Post by Label 3

طھط¨ط§ط¯ظ„ ط¥ط¹ظ„ط§ظ†ظٹ

دروس وشروحات

تجربةةةةةةةةةةة

ظ…ط³ط§ط­ط© ط¥ط¹ظ„ط§ظ†ظٹط©

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ط§ط¨ط­ط« ظپظ‰ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ ط§ظ„ط´ط§ط¦ط¹ط©

ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ ط§ظ„ط´ط§ط¦ط¹ط© ظ„ظ‡ط°ط§ ط§ظ„ط´ظ‡ط±

ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ ط§ظ„ط´ط§ط¦ط¹ط© ظ„ظ‡ط°ط§ ط§ظ„ط£ط³ط¨ظˆط¹